content="hz6Qsp8hq9R6SigeLIJwJw4OJU_nuo04xpPXdU0GQ1g" /> “التحالف الإشتراكي” يطالب بإقالة وزير التعليم: نذير شؤم على المعلمين – العاصمة الثانية
الجمعة , نوفمبر 24 2017

الرئيسية / أخبار عاجلة / “التحالف الإشتراكي” يطالب بإقالة وزير التعليم: نذير شؤم على المعلمين

“التحالف الإشتراكي” يطالب بإقالة وزير التعليم: نذير شؤم على المعلمين

كتب – كامل محمود

صرح مكتب المعلمين بحزب التعالف الشعبي الاشتراكي، بأنه “في الوقت الذي تمر فيه الجماهير الشعبية في مصر بأسوأ الاوضاع الاقتصادية والمعاناة اليومية في تحقيق أبسط شروط الحياة الآدمية تأتي تصريحات وزير التربية والتعليم محملة بنذر شؤم للتعليم المصري ومزيد من الإهدار لحق أصيل من حقوق المصريين وُضع أساسه منذ بزوغ الدولة الحديثة في مصر وهو حق التعليم ، ولا تأتي خطورة تصريحات وزير التربية والتعليم في لغتها العدوانية والاستفزازية والتي تفتقر لأبسط قواعد الكياسة ومراعاة الذوق العام في تهجمه علي المعلمين والعاملين في وزارته بل ايضا في هجومها الفج والصريح علي مجانية التعليم واتاحته” .

وذكر التحالف، في بيان له اليوم الاثنين، “في شكل من أشكال التعبير الصريح المتجاوب مع شروط صندوق النقد الدولي وبعض الجهات الدولية المانحة وكشكل من أشكال التوجه الاقتصادي للرأسمالية المتوحشة”.

 وأكمل البيان:تنطوي التصريحات علي عدد من التوجهات الخطيرة فبدلا من الحديث عن تطوير المدارس والنظام التعليمي يتحدث الوزير عن إنشاء مراكز لتأهيل الطلاب لنظام الثانوية العامة ولا ينفي امكانيه دخول مراكز الدروس الخصوصية تحت هذا الغطاء الرسمي بل يبرره ويعطيه الوجاهة”. 
ولفت الى أنه الأخطر من ذلك تأكيد الوزير انه لا يحتاج من قوة العمل في الوزارة البالغ عددها مليون و700 الف فرد إلا 20% وعلي الباقي الجلوس في منازلهم فلا حاجة لهم متجاهلا العجز الصارخ في اعداد المعلمين والمعلمات والجهاز الاداري في المدارس عبر الخمسة عشر عام السابقة ومكرسا نظريات صندوق النقد الدولي عن تقليص الجهاز الاداري والموظفين في الدولة”.
 وأشار  الى إن اللغة المستهترة والمهينة التي يتحدث بها الوزير تهديد صريح للأمن القومي المصري ولثقافة مصر ومستقبلها ورضوخا صريحا وفجا لمنطق الرأسمالية المتوحشة وصندوق النقد الدولي ونذير شؤم لمستقبل الوطن .
وطالب الحزب بأقالة الوزير قائلًاً:”ان ابسط رد علي تصريحات الوزير هي إقالته من منصبه ردا لاعتبار مصر ومعلميها ومثقفيها وحرصا علي مستقبل وطن بُني علي اكتاف وافكار وعرق ابناءه وضحي عبر ثوراته الوطنية من اجل كرامته وحريته”.

عن كامل محمود

شاهد أيضاً

مصدر أمنى: تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة وإغلاق الطريق الدولي

كتب – سارة محمد وسميه المصري  أكد مصدر أمني، وصول تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة غرب مدينة …

رأيك يهمنا